recent
جديد المواضيع

تحقيق وإستعادة اللياقة البدنية fitness

تابع موقعنا ليصلك  كل جديد

 




تحقيق وإستعادة اللياقة البدنية fitness

staps.website|كيفية تحقيق وإستعادة اللياقة البدنية في أي وقت  وبسرعة؟



مقدمة عن اللياقة البدنية



تتطلب الحياة الحديثة أن يبقى جميع الأفراد لائقين ،حيث تشيراللياقة fitness إلى قدرة الشخص على التكيف بشكل إيجابي والتعامل مع الضغط الناتج عن الظروف المتغيرة في مثل هذا الموقف.


إذا كنت بصحة health جسدية فلن يزعج عقلك أو جسدك بأي شكل من الأشكال كما ترون ، فاللياقة البدنية لا تتعلق فقط بالقوة البدنية ولكن أيضًا بالإستقرار العقل.










مفهوم اللياقة البدنية


من نواح عديدة تعد اللياقة البدنية مرادفًا للصحة،حيث تتطلب الحياة العصرية صحة جيدة ولتحقيق هذه الحالة يجب على الشخص أن لياقة بدنية جيدة،وهذه الأخيرة ترتبط بالصحة واللياقة البدنية fitness معا 




فعندما يكون الشخص لائقًا فإنه يعتبر بصحة جيدة وإذا كان الشخص بصحة health جيدة يرتفع مستوى لياقته بشكل طبيعي.ولكن إذا كانت اللياقة البدنية تتعلق بالصحة health فقط فهي غير كافية ،هل سمعت عن نظرية التطور؟ والتي تتطرق لصفة الوراثة.













فاللياقة البدنية fitness لا تتعلق بالصحة بالكامل،بل يجب عليك أيضًا أن تلائم البيئة التي تعيش فيها في أي وقت وفي أي مكان لذلك يجب أن يكون الشخص قادرًا على التكيف مع أي بيئة من أجل البقاء جنبًا إلى جنب مع تمارين اللياقة البدنية المناسبة.(تمارين اللياقة البدنية للمبتدئين).








وفي كثير من الأحيان يتجاهل الناس أهمية اللياقة البدنية وأهدافها كما يتغاضون عن مسؤوليتهم في الحفاظ على لياقتهم في جميع الأوقات،ربما لا يعرفون فوائد اللياقة البدنية في أي وقت،فالحياة تحمل الكثير من المتعة للأفراد ولكن إذا كنت مريضًا دائمًا فلا يمكنك الإستمتاع بمتعة الحياة .















هل اللياقة البدنية ممكنة في أي وقت أو هل يمكن تحقيق وإستعادة اللياقة البدنية؟ حسنًا بالطبع هو كذلك مجرد إلقاء نظرة على الأشياء الإيجابية والمشرقة في الحياة،من المؤكد أنك ستحسن حياتك وتبدو أعذب ولا تخشى أي شكل من أشكال العدوى ولا تقلق إذا تعطلت سيارتك،على الأقل يمكنك المشي لبنات قليلة إضافية قبل الوصول إلى منزلك.





تحقيق اللياقة البدنية



فكر في كل موقف على أنه فرصة للبقاء بصحة جيدة وهذا هو مفتاح اللياقة في أي وقت كما يمكنك تحقيق أقصى استفادة من استقلاليتك وراحة البال وأنت واثق تمامًا من قدرتك على التعامل مع كل شيء.





ويركز التدريب على اللياقة البدنية fitness في المقام الأول على مجموعات العضلات المختلفة لكل إنسان وينتج عن ذلك لياقة العضلات واللياقة الهوائية وزيادة الإستقرار والمرونة.






يوجد عوامل أخرى يجب مراعاتها قبل اتخاذ قرار القيام بنشاط بدني مثل قدرتك البدنية،تحقق مع طبيبك قبل أداء أي نشاط يتطلب قوة بدنية.تمارين هوائية من أنواع مختلفة كما يمكنك ممارسة الجري أو الرقص أو السباحة أو حتى ركوب الدراجات، تأكد من أن تقصر التمرين على 30-40 دقيقة كل يوم.





ولكي تظهر عضلاتك القدرة على التحمل والقوة والتوازن،ركز أكثر على اللياقة العضلية، يمكنك تحسين لياقتك العضلية بشكل أفضل إذا قمت ببعض تدريب القوة التي سوف تؤدي ذلك إلى زيادة كتلة العضلات الهزيلة.




يرتبط التوازن والإستقرار بالجزء الأساسي لقوة عضلاتك.،مارس التمارين التي يمكن أن تساعد في جعل عضلاتك قوية خاصةً في منطقة الجذع.




تدريبات اللياقة البدنية




مع تدريب اللياقة البدنية يمكنك أيضًا تحقيق المرونة من خلال ممارسة تمارين اللياقة البدنية مثل:الشد والتمدد كما يمكن لعضلاتك أن تعمل في أوسع نطاق ممكن،كما يمكنك تجربة التاي تشي أو اليوجا yoga .



فهي تمارين شد رائعة،عامل مهم آخر هو اتباع نظام غذائي متوازن مع وجود كل هذه العوامل،يمكنك تجربة اللياقة البدنية تمامًا في أي وقت وفي أي مكان رجال،سيدات،لاعبين،عسكريين..لإكتساب عناصر اللياقة مثل التوازن والمرونة.






إن أعجبك المحتوى

إضغط لايك لصفحتنا على الفيس بوك ليصلك جديد المواضيع

تابع صفحتنا الفيسبوك

google-playkhamsatmostaqltradent