recent
جديد المواضيع

سبعه أسباب تمنع الأشخاص على ممارسة تمرينات اللياقة البدنية fitness

تابع موقعنا ليصلك  كل جديد

 


سبعه أسباب تمنع الأشخاص على ممارسة تمرينات اللياقة البدنية fitness



staps.website|  سبعهأسباب تمنع الأشخاص على ممارسة تمرينات اللياقة البدنية



فيما يلي عدد من الأسباب التي تم التوصل إليها بعد إجراء العديد من الدراسات للتعرف على الدوافع التي تجعل بعض الأشخاص يحجمون عن ممارسة تمرينات اللياقة البدنية ونقدمها في صورة إستجابات وحقائق مستمدة من عينات البحث التي تمت دراستها.






الأسباب التالية هامة وللراغب في الممارسة وللمارس لتمرينات اللياقه البدنيه أيضا حتى يمكنهم من خلال معرفتها العمل على مساعدة وتشجيع الأشخاص الذين يحجمون عن ممارسة تمرينات اللياقة البدنية على الإنخراط في ممارستها وعليه سنذكر سبعه أسباب تمنع الأشخاص على ممارسة تمرينات اللياقة البدنية:


السبب الأول:  تجهدني وتسبب لي إزعاجا.




يتجنب العديد من الأشخاص ممارسة التمرينات البدنية بسبب شعورهم بأنها تسبب لهم إجهادا وإزعاجا ،لذا فإن الكثير من أولئك الذين يستجيبون لمثل تلك الإستجابة يؤجلون ممارستها إلى وقت أخر دائما وتكون النتيجة هي عدم ممارستها تدريبات اللياقة البدنية،وفي مايلي عدد من صور الإعاج طبقا لرأي الأشخاص عينة البحث :


  1. التمرينات البدنية تجعلنى أتصبب عرقا وهو أمر يسبب لي المضايقة .
  2. التمرينات البدنية تفقدني تصفيفة شعرى .
  3. ليس لدى الوقت الكافي لممارسة تمرينات اللياقة البدنية.
  4. لا أجد المكان المناسب لممارسة التمرينات البدنية.



من الطبيعى أن يستجيب البعض حينما سئلو عن سبب عدم ممارستهم للتمرينات البدنية ،لكن الطبيعى أيضا أن يقرر كثيرين منهم ممن مارسو تمارين القوة البدنية بعد ذلك ،أنها قد أدت إلى تحسين مظهرهم والقوام الشخصي وصحتهم بشكل عام .





كما ساهمت في إنجازهم للأعمال بدرجة أكبر من الكفاءة وقد قرروا أنهم حريصون على الحفاظ على تلك المكاسب وتوفير كافة أسباب الإستمرار فيها.



السبب الثاني: ليس لدى الوقت الكافى .




إننى مشغول جدا نسمع دائما هذا القول من كثير ممن لا يمارسون التمرينات البدنية التي تهدف إلى إكتساب السرعة في اللياقة البدنية والصحة وهم يعتبرون ذلك سببا رئيسيا لعدم الممارسة .







أن معظم الناس الذين يستجيبون الإستجابة السابقة قرروا أنهم يعرفون أن من الواجب عليهم ممارسة التمرينات البدنية وأنهم سوف يضعون ذلك الأمر في إعتبارهم مستقبلا ويخططون فعلا لممارستها في أقرب وقت وذلك حينما تقل ضغوط الأعمال الملقاة على عاتقهم.







أما إستجابة الصغار عند سؤالهم عن سبب عدم مممارستهم للتمرينات البدنية ،فقد كانت أغلب إستجاباتهم سأنخرط في برنامج التمرينات البدنية حالما تنتهي أعمال الدراسة بالمدرسة ،أي خلال الإجازة الصيفية لأن إستذكار الدروس لا يتيح لي الوقت الكافي لمممارستها .





السبب الثالث: صحتى لا تتحمل ممارسة التمرينات.







يتجنب العديد من الأفراد ممارسة التمرينات البدنية لأسباب صحية وفي الحقيقة قد تكون هناك فعلا أسبابا صحية حرجة فعلا ،تمنع البعض من ممارسة التمرينات البدنية ولكن هذا المنع يقرره الطبيب المختص فقط في تلك الحالات الحرجة .







ففي بعض الحالات الغير حرجة قد ينصح الطبيب المختص بممارسة تمرينات أو عناصر اللياقة البدنية بصورة مقننة على يد متخصص وتحت إشرافه لإمكانية مساهمة تلك التمرينات في علاج تلك الحالات.









السبب الرابع : ممارسة التمرينات لأتشعرني بالمتعة.




لقد أرجع الكثير من الأشخاص عدم تمتعهم بممارسة تمرينات اللياقة البدنية لأسباب منها مايلي:


  1. بعض الناس يسخرون مني حينما أمارس تمرينات اللياقة البدنية .
  2. ممارسة التمرينات البدنية تجعلنى أستثار أو أشعر بالضيق والتوتر.
  3. لست قادرا على ممارسة التمرينات البدنية.



إن الأفراد الذين قرروا الإستجابات السابقة ،غالبا ما يكونو في حاجة إلى أن يثقو في قدراتهم ،ربما يكون هؤلاء قد وصلو غلى تلك النتائج بسبب خبراتهم السابقة السلبية في بعض من دروس التربية البدنية بالمدارس ،أو عندهم ممارستهم للرياضة بشكل عام وهو أمر لا يكون بالإمكان تعميمه بطبيعة الحال على كافة الحالات .



السبب الخامس: ضعف الإمكانات تمنعنى .




إذا ماتلقى الأشخاص معلومات صحيحة حول كيفية ممارسة التمرينات البدنية وتعرفو على مواصفات الإمكانات الضرورية اللازمة لهذه الممارسة فسوف يدرك هؤلاء الذين يرجعون عدم ممارستهم لضعف الإمكانات أن ممارسة النشاط البدني لا تتطلب إمكانات كبيرة مكلفة.




يمكن ممارسة التمرينات في المنزل بدلا من النادى ،كما يمكن ممارسة أنواع أخرى من التمرينات مثل المشى أو الهرولة أو في الأماكن المناسبة لذلك.




بالنسبة للأدوات المطلوبة للممارسة فإن ملابس بديلة يمكن أن تستخدم كبديل للملابس الرياضية المتخصصة،ليس بالضرورة إستخدام أدوات وأجهزة خاصة غالية الثمن لتنفيذ النشاط البدني إذ أن هناك العديد من التمرينات التي يمكن ممارستها بدون أدوات .



السبب السادس: رداءة الطقس تمنعنى .




كثيرا من الذين لايمارسون النشاط البدني الرياضي يرجعون عدم ممارستهم لها بسبب رداءة الطقس وعلى الأخص عند إرتفاع درجة الحرارة كما في حالة الجو الحار وزيادة معدل الرطوبة.



إن هذ السبب يمكن تلافيه ،إذا ما إختار الممارس فترة الصباح الباكر أو ما بعد غروب الشمس ،حيث يمكن مممارسة التمرينات البدنية في هذه الأوقات.


السبب السابع: مرحلتى السنية متقدمة .



الكثير من الأفراد يعتقدون خطئا أنه إذ ماكبر السن ،فإنه لامجال لممارسة تمرينات اللياقة البدنية (fitness)في حين أثبتت الدراسات الحديثة أن ممارسة كبار السن لتمرينات اللياقة البدنية بحيث يراعى فيها الحدود المسموح بها فإنها يمكن أن تسهم في تحقيق الأهداف التالية بالنسبة لهم:


  1. تحسين الصحة النفسية.
  2. تحسين الصحة البدنية.
  3. تحسين المظهر العام.
  4. زيادة المقدرة على العمل.




إن أعجبك المحتوى

إضغط لايك لصفحتنا على الفيس بوك ليصلك جديد المواضيع

تابع صفحتنا الفيسبوك

google-playkhamsatmostaqltradent