recent
جديد المواضيع

كتاب علم التدريب الرياضي PDF

تابع موقعنا ليصلك  كل جديد

 


كتاب علم التدريب الرياضي PDF



staps.website| كتاب علم التدريب الرياضي محمد حسن علاوى


 مقدمة 



في غضون الحقبة الطويلة لتطوير البشرية والمجتمع البشري ،منذ ظهور الإنسان الأول على ظهر البسيطة حتى يومنا هذا ،إعترى مفهوم وأغراض وطرق ونظريات التدريب البدني الكثير من التغيرات ،ومحاولتنا سرد النواحي التاريخية للتربية البدنية.





وخاصة مايرتبط منها بالتدريب البدنى أو التدريب الرياضي ليس هدفا في حد ذاته يل إن معرفتنا لما حدث في الماضي تلقى الميد من الضوء لتفهم وإستعاب الحاضر وتساعدنا في محاولة تشكيل المستقبل بصورة أفضل.




فلقد دأب الإنسان البشري منذ قديم الأزل حتى عصرنا هذا على العناية بتدريب جسمه وتقوية أعضائه المختلفة ،سواء بطريق مباشر أو بطريق غير مباشر وبالرغم من ضالة معلوماتنا عن الإنسان الأول .





إلا أن هناك إتفاقا كبيرا على أن الإنسان الأول لم يكن في حاجة ملحة لتخصيص فترة معينة من يومه ليقوم فيها بممارسة الأنواع المختلفة من الأنشطة الحركية والبدنية والتدريب عليها نظرا لأن ذلك جزءا لايتجزأ من حياة الفرد اليومية لضمان إشباع مختلف حاجاته الأولية.




ويتطور الإنسان البشري في سلم الحضارة والرقى ،في غضون الأجيال الطويلة المتعاقبة ،تطورت بالتالي دوافع الفرد وحاجاته لممارسة الأنواع المختلفة من الأنشطة البدنية والحركية .





علم التدريب الرياضي BDF


أصبح التدريب الرياضي علما له أصول وقواعد راسخة يستند عليها ويستمد منها مادته ،وقد لمست الحاجة إلى مرجع يعالج النواحي المختلفة لهذا العلم،كما لمست أيضا حاجة المدرب العربي إلى معرفة خباياه ،وتعطشه لتقبل كل مزيد مستحدث من أسراره .



إحتلت مادة التدريب الرياضي مكانها كمادة أساسية في البرامج الدراسية لكليات التربية الرياضية وكمادة دراسية أساسية ضمن المقررات الدراسية لطلاب وطالبات الدراسات العليا في التربية الرياضية.




كما إهتم المدربون على إختلاف مستوياتهم وتخصصاتهم بهذه المادة وأصبحو يعتمدون عليها إعتماد كبيرا في عملهم التربوي الرياضي .



وهذه الطبعة من علم التدريب في صورة منقحة ومزيدة وقد أعيد تبويب الكتاب بطريقة جيدة بعد إدخال الكثير من التعديلات الجوهرية في ضوء أحداث الخبرات العلمية والعملية وفي ضوء الخبرات التي إكتسبناها من تدريس هذه المادة بكليات التربية الرياضية وفي دراسات إعداد وصقل المدربين .


وعقد العزم على القيام بمحاولة سد هذه الثغرة في مكتبتنا العربية ،إسهاما متواضعا منا في محاولة العمل على الإرتقاء بمستوى المدرب العربي وإطلاعه على أحدث الطرق والأساليب والنظريات وغير ذلك.


 مما يستخدمه القائمون على أمر التدريب الرياضي في مختلف البلدان التي قطعت شوطا طويلا في هذا الميدان والتي تحتل مركز الصدراة في المجال الرياضي بين أممم العالم قاطبة.



ويضم المرجع  علم التدريب الرياضي PDF بين دفتيه مقدمة مختصرة للنواحي التاريخية للتدريب الرياضي ومقدمة عامة تتناول بالشرح معنى وخصائص وأهداف التدريب الرياضي والصفات والسمات التي يجب أن يتحلى بها كل مدرب.




محتويات الكتاب



  1. الفصل الأول : مقدمة تاريخية.
  2. الفصل الثاني : مفهوم التدريب الرياضي وخصائصه وواجباته.
  3. الفصل الثالث : المدرب الرياضي كشخصية تربوية.
  4. الفصل الرابع : مفهوم الحمل ومكوناته.
  5. الفصل الخامس : تشكيل حمل التدريب.
  6. الفصل السادس : الحمل الزائد الفصل السابع مقدمة عن الإعداد البدني.
  7. الفصل الثامن : القوة العضلية.
  8. الفصل التاسع : السرعة.
  9. الفصل العاشر : التحمل.
  10. الفصل الحادى عشر : المرونة.
  11. الفصل الثاني عشر: الرشاقة.
  12. الفصل الثالث عشر:طريقة التدريب بإستخدام الحمل المستمر.
  13. الفصل الرابع عشر : طريقة التدريب الفتري.
  14. الفصل الخامس عشر: طريقة التدريب التكراري.
  15. الفصل السادس عشر: طريقة التدريب الرياضي.
  16. الفصل السابع عشر : الإعداد المهاري.
  17. الفصل الثامن عشر: الإعداد الخططي.
  18. الفصل التاسع عشر: مقدمة عن التخطيط للتدريب الرياضي.
  19. الفصل العشرون : خطط التنمية الرياضية الطويلة المدى.
  20. الفصل الحادي والعشرون : خطط الإعداد للبطولات الرياضية.
  21. الفصل الثاني والعشرون : الخطط السنوية .
  22. الفصل الثالث والعشرون : الخطط اليومية.






علم التدريب الرياضي محمد حسن علاوى الطبعة 11
staps website حجم الملف 8.6 MB
إذا لم يتم تنزيل الكتاب أو إذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى التعليق في الأسفل والإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.



علم التدريب الرياضي محمد حسن علاوى الطبعة 3
staps website حجم الملف 8.1 MB
إذا لم يتم تنزيل الكتاب أو إذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى التعليق في الأسفل والإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.



إن أعجبك المحتوى

إضغط لايك لصفحتنا على الفيس بوك ليصلك جديد المواضيع

تابع صفحتنا الفيسبوك

google-playkhamsatmostaqltradent