recent
جديد المواضيع

كتاب فلسفة اليوغا PDF

تابع موقعنا ليصلك  كل جديد

 

كتاب فلسفة اليوغا PDF


staps.website| كتاب فلسفة اليوغا من تأليف ب. ك. نارايان



مقدمة


إن اليوقا yoga علم يستهدف ضبط تقلبات الفكر ويناسب قدرات جميع الناس في كل مان ومكان من الذين لديهم الإرادة والصبر والرغبة في ممارسة التمرينات المحددة كي يحصلو على التنسيق والإنسجام الكامل بين الجسد والقلب والعقل والروح .



كل كسب غال يتطلب بذل الجهد والعرق ،لذلك فإن اليوقا yogaتتطلب تضحية ملحوضة وتفرض إنضباطا صارما في جميع مراحل الحياة ومن يؤدى هذا الثمن يحصد حصادا باهر دون حساب ،إن الإنضباط والكسب هما وجهان متلازمان لتمرينات اليوقا ونذكر على سبيل المثال تمارين اليوغا والتامل.



ويكسب المتمرن بقدر إلتزامه بالجهد المطلوب ،فالجسم العادي لايتحمل هذا الحصاد الكبير ،لذا يحتاج إلى تكيف مناسب كي يتحمل بهجة الكسب الروحي والنفسي والبدني.




إن التضحية هي جوهر الحياة ويزداد الكسب أهمية كلما إزدادت التضحية من نواح مختلفة،وكذلك فإن الإنضباط وكبح جماح النفس يوصلان التلميذ إلى نيل العلا كما يهبطه الإنغماس في الحياة الدنيا إلى أداني الدرجات ،ويجب على الإنسان أن يثقف نفسه جسميا وعقلا وروحا كي يلاقي ربه.








والتثقيف النفسي عملية مستمرة وله جانبان وهما :الجانب الشخصي والجانب الإجتماعي الكوني ،فإن الكسب يأتي من الجهتين ويتطأ التخطيط الكوني الذي خططه الله تعالى من الإنسانية جماعات وأفراد الإسراع نحو القدسية .



وعلى الرغم من أن رياضة اليوقا تمنح الإنسان قدرات فوق العادة أن هذه القدرات ليست أهداف اليوقا وإنما الهدف الوحيد هو تزكي النفس وتحقيق الذات.







إن اليوجا yoga علم يستهدف إعادة التوازن الكامل للإنسان، جسدا وعقلا وروحا كما تشمل على نظام علمي قديم دونه العلماء الهنود القدماء لكي يثير في الإنسان القدرات الكامنة في كونخ كإنسان وكي يرتقى تدريجيا ليسمو فوق ألام الجسد والقلق والفراغ الروحي .






ويتقدم بخطوات ثابتة للقاء ربه عز وجل ،وقد نال علم اليوقا yoga شعبية كبيرة خاصة في الأواسط الغربية لقيامه على أسس علمية وموضوعية غير مرتبطة بالعقائد الطائفية أو المذهبية .




فرياضة اليوقا yoga تساعد كل من يمارسها دون إعتبار لعنصر أو دين أو طائفة لأنها تقوم على السمو بروح الإنسان كإنسان والأرواح كلها متساوية في خصائصها وإمكانياتها على الرغم من أن كل إنسان يملك في أعماقه قدرات كبيرة  كامنة .



إلا أن الأغلبية الساحقة  تجهل وجود هذه القدرات وتولد وتعيش وتموت دون أن تحس بوجودها ودون أن تستغل هذه المواهب الطبيعية فيما فيه نفعها.





إنني أقدم الكتاب للقارئ كتاب فلسفة اليوغاPDF  ،أملا أن يجده كتابا علميا يساعده على تحسين ثقافته البدنية والعقلية والروحية على السواء على درب الحياة في هاته الأيام القلقة المتوترة .





إن مجرد العقل وحده لا يستطيع أن يحيط بكل ما الكون من أسرار لانه يعتمد على الحواس الخمس فقط في إدراكاته لكن ممارس تمرينات اليوقا عمليا تفتح أفاقا جديدة واسعة لم تكن في حسبان الإنسان تحقيقها قبل الممارسة.





محتويات الكتاب فلسفة اليوغاPDF




  1. علم اليوغا،مراكز القوة الكامنة في جسم الإنسان.
  2. نظم اليوغا.فوائد تمارين اليوغا.
  3. أسرار العمود الفقري والشبكات.
  4. عملية التنفس والرياضات التنفسية.
  5. الرياضات البدنية الأخرى.
  6. الرياضات الفكرية.
  7. عملية التركيز.
  8. الاختبارات الصوفية – اليوغا الصوفية...
  9. اليوجا التعبدية.
  10. إكتساب القدرات الخارقة للعادة.
  11. يوجا الصوت والضوء.
  12. أقسام الكون.
  13. إرشادات لمن يرغب في التقدم الروحي عن طريق اليوجا.
  14. إدراك حقيقة الذات.
  15. الخلاصة :الجسم والنفس والروح.
  16. حقيقة الدنيا المادية.
  17. العالم الخارجي واليوجي.
  18. كيف يعيش اليوجى الحياة الدنيا.
  19. أهمية التأمل.
  20. أساطير الروحية الهندية.


فلسفة اليوقا
staps website حجم الملف 2M
  إذا لم يتم تنزيل الكتاب أو إذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى التعليق في الأسفل والإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.



إن أعجبك المحتوى

إضغط لايك لصفحتنا على الفيس بوك ليصلك جديد المواضيع

تابع صفحتنا الفيسبوك

google-playkhamsatmostaqltradent