recent
جديد المواضيع

رياضة اليوغا yoga وأنواعها

تابع موقعنا ليصلك  كل جديد

 

رياضة اليوغا yoga وأنواعها




staps.website|رياضة اليوغا وأنواعها


مقدمة عن اليوقا 


 اليوغا yoga هي علم يستهدف ضبط تقلبات  الفكر ويناسب قدرات جميع الناس في كل زمان ومكان من الذين لديهم الإرادة والصبر والرغبة في ممارسة التمرينات المحددة كي يحصلو على التنسيق والإنسجام الكامل بين الجسد والقلب والعقل والروح.




اليوغا yoga معروفة على نطاق واسع كشكل من أشكال التمارين التي تمد وتقوي الجسم من خلال أوضاع مختلفة تعرف باسم (Asanas) وتعمل اليوقا على تحقيق الرضا الذاتي الداخلي.



 ما هي اليوقا؟.



اليوقاyoga تتجاوز مجرد مجرد تمارين مليئة بالروتينات المحرجة،اليوقا هي الاتحاد العقل والروح والجسد،وتأتي اليوغا من الفلسفة الهندوسية المستخدمة لتحقيق البصيرة الروحية والانسجام.




وتشير اليوقا بشكل عام إلى الاستخدام الشائع لنظام التمارين يمارس كجزء من هذا الانضباط.والكلمة مشتقة من "yeung" السنسكريتية  والتي تعني الإنضمام.







نير كما هو مستخدم على الثيران يرتبط ارتباطا وثيقا ولكن نفس الجذر يعطينا "صلة" ، "تقاطع" ، "المجلس العسكري" ،وهناك العديد من مؤسسات اليوقا التي لها ممارساتها الفريدة الخاصة بها لكن في هذه المقالة قمنا بإدراج خمس ممارسات يوغا الأكثر شيوعًا.








ومع ذلك فقد تم إنشاء المدارس والمسارات مع العديد من الاختلافات المختلفة ليست مدرجة هنا،إذن ما هي اليوقا بالنسبة لهم؟ بالنسبة لهم هو إتقان العقل طريقة إتقان الجسم.




ومع هذه التقنية العديد من الوضعيات أو المواقف أو مثل :تمارين اليوغاوالتامل،تمارين اليوغاللتنفس .




رياضة اليوقا وتصنيفاتها



أشتانغا

هو نوع شائع و أسرع  إنتشار بكثير المدارس الأخرى. ما هي اليوغا لأشتانجا؟،بالنسبة لهم اليوغا يمكن إعتبارها نوع من اليوقا الهوائية لأنها تتضمن انتقالات سلسة وسريعة بين الأوضاع.


كونداليني


تركز هذه المدرسة على الصحوة والتركيز على ما يعرف باسم طاقة الكونداليني،تتم مقارنة طاقة الكونداليني بسهولة أكبر مع طاقة الحياة الكامنة نائمة في أجسادنا،يتم تمثيله عادة بواسطة ثعبان ملفوف.




 مانترا



يركز هذا النوع من اليوقا على تهدئة العقل والجسد من خلال إستخدام الكلمات والأصوات. يسمع عادة شانت "om" المعروف في هذا مدرسة.


تنترا



هذا النوع من المدارس معروف جيدًا من خلال تركيزه على الروحانية الجنسية،كمايركزون أيضًا على طاقة الكونداليني ، على الرغم من نيتهم  لإيقاظها،وتختلف عن ممارسة كونداليني.


رياضه اليوقا




اليوقا هي ممارسة متنوعة للغاية بغض النظر عن المدرسة التي يختارها الشباب ويمكن للكبار أن يكسبوا فوائد كثيرة من ممارسات اليوغا المنتظمة ، ويمكن أن تكون الأساس ،معدلة لتناسب القيود الجسدية والمضاعفات الأخرى،إذا كنت تريد استراحة من الاجهاد والاهاق والتعب ألق نظرة على تمارين اليوقا yoga وقمت بممارستها بإنتظام .




هذا ليس فقط من اجل الراحة البدنية ، بل من اجل الشعور بالراحة البدنية والعقلية والروحية معا ، وتتكون اليوغا من ثمانية مسارات أساسية: Karma yoga ، Bhakti yoga ، Jnana yoga و Hatha Yoga و Purna Yoga و Tantra Yoga و Maha Yoga و Ashtanga أو Raja

اليوقا في العالم الغربي



اليوغا yoga في العالم الغربي غالبًا ما يشير مصطلح اليوغا إلى هاثا يوغا والمواقف والحركات وتقنيات التنفس،الهدف النهائي لليوقا هو تحقيق التحرر من المعاناة الدنيوية،دورة الولادة والموت. اليوجا تستلزم إتقان الجسم والعقل والجسد والنفس العاطفية ، وتجاوز الرغبة. يقال أنه يؤدي تدريجيا إلى المعرفة الطبيعة الحقيقية للواقع.






إن أعجبك المحتوى

إضغط لايك لصفحتنا على الفيس بوك ليصلك جديد المواضيع

تابع صفحتنا الفيسبوك

google-playkhamsatmostaqltradent