recent
جديد المواضيع

دوافع ممارسة تمرينات اللياقة البدنية fitness

تابع موقعنا ليصلك  كل جديد

 



دوافع  ممارسة تمرينات اللياقة البدنية fitness

|staps.websiteدوافع إقبال الأشخاص على ممارسة تمرينات اللياقة البدنية



سوف معرض فيمايلي عدد من الدوافع التي تجعل بعض الأشخاص يقبلون على ممارسة تمرينات اللياقة البدنية .



تعتبر الدوافع على درجة كبيرة من الأهمية،إذا يكون الضرورى تعميقها لدى من يمارسون فعلا التمرينات البدنية  سواء تمارين اللياقة البدنية للنساء أو الرجال من أجل تحقيق لياقة i fitness أفضل والإستفادة صحيا منها وفوائد ممارسة النشاط البدني.


كذلك يكون من المطلوب العمل على بث دوافع ممارسة تمرينات اللياقة البدنية لدى الاشخاص الذين لايمارسون تمرينات اللياقة البدنية i fitness لتشجيعهم وحثهم على ممارستها وفي مايلى دوافع  ممارسة تمرينات اللياقة البدنية fitness



أولا/ تحقق لي المشاركة الإجتماعية



  1. تتيح الأنشطة والتمرينات البدنية الفرص للأشخاص الممارسين كي يكونو بين أفراد المجتمع ،حيث يفتقد كثير من الناس لمثل تلك الفرص أما بسبب ضغوط العمل والظروف الإجتماعية.
  2. أن الوقت المخصص لتمرينات اللياقة البدنية يتيح لي لفرصة كي أكون بين الأصدقاء وأفراد الأسرة.

ثانيا/ تكسب المظهر البدني الجيد وتحقق المتعة



  1. أشار العديد من الاشخاص إلى أن إكتساب المظهر البدني الجيد هو دافعهم الأساسي في ممارسة تمرينات اللياقة البدنية نظرا لأهمية المظهر العام في المجتمع والتعامل مع الأخرين .
  2. لقد أشار بعضا أخر إلى الرغبة في التمتع بالجاذبية البدنية واللياقة التي توفرها ممارسة التمرينات الرياضية والبدنية.

ثالثا/ كسب اللياقة والصحة


  1. أكدت الكثير من الدراسسات في العديد من دول العالم أن أكثر من 85 بالمئة من البالغون يقدرون قيمة وأهمية الممارسة المنتظمة لتمرينات اللياقة البدنية.
  2. كثيرا من الراشدين الذين إستجابو لإستبانات الدراسات قررو أن الطبيب نصحهم بممارسة تمرينات اللياقة البدنية وهو الأمر الذي دفعهم نحو الإنخراط في برامج اللياقة البدنية خاصة أو ممارسة التمرينات البدنية بشكل ذاتى لان الأمر له علاقة تتمثل في تأثير اللياقة البدنية على الصحة .

رابعا/تخلص من التوتر العصبي الناتج عن العمل والحياة 



  1. ممارسة التمرينات البدنية بقدر كاف مقبول ومناسب للشخص ،وتعتبر من المطالب الملحة لمن هم يقضو أوقات عملهم في توتر ،سواء أكان هذا التوتر متقطعا أم مستمر.
  2. من أهم الأنشطة التي يمارسها مثل هؤلاء كل من المشي والهرولة وركوب الدرجات في المنزل.

  3. أثبتت الدراسات أن ممارسة تمرينات اللياقة البدنية تسهم في التقليل من الإحساس بالإكتئاب والإحباط والقلق.


خامسا/ تزيد من المقدرة على مواجهة التحديات 



يرتبط إحساس كثير من الأشخاص بمقدرتهم على الإنجاز في مواقف التحدى،وأمثال هؤلاء يعتبرون أن تحقيق لنجاح من خلال الوصول إلى مستويات جيدة في اللياقة البدنية والصحة ،هي نتاج نجاحهم في التغلب على تحديات التعب والإرهاق الذي قد يلاقونه خلال ممارستهم لتمرينات اللياقة البدنية.



في بعض أنشطة وتمرينات اللياقة fitness قد يتعلم الشخص مهارة من المهارات الحركية أو قد يساعد إكتساب عنصر من عناصر اللياقة البدنية في تعلم مهارة حركية في الحياة اليومية.


سادسا/ من أجل الإستمتاع بممارستها


قرر حقيقة الإستمتاع بممارسة تمرينات اللياقة البدنية fitness هؤلاء الأشخاص الذين يدعو لتمرينات اللياقة من خلال الهرولة أو المشى في الأماكن التي تتسم بجمال مناظرها .



وغالبا مايجتهد هؤلاء في العمل على زيادة الأزمنة المخصصة لممارسة تلك التمرينات في مراحل تالية،نتيجة إستمتاعهم الحقيقى بممارستها.



سابعا/ لها أشكال سهلة كثيرة يمكن ممارستها من خلالها 


إن معظم الأنشطة التي يمكن ممارستها وتحقق إكتساب اللياقة البدنية i fitness لاتحتاج إلى مهارات معقدة فمنها المشى والهرولة ،تمرينات الحرة ،تمرينات بالأدوات ،الرقص الهوائي ،الجرى ،السباحة وكلها لاتحتاج إلى مهارات معقدة.







إن أعجبك المحتوى

إضغط لايك لصفحتنا على الفيس بوك ليصلك جديد المواضيع

تابع صفحتنا الفيسبوك

google-playkhamsatmostaqltradent