recent
جديد المواضيع

هرم النشاط البدني ومستوياته

تابع موقعنا ليصلك  كل جديد

 

هرم النشاط البدني ومستوياته


website.staps| هرم النشاط البدني



يعتبر هرم النشاط البدني مدخلا هاما لفهم إحتياجتك من النشاط البدني وتنمية لياقتك الصحية ،ويتضمن هرم الأنشطة البدنية المعززة للصحة مستويات أربعة ،ويتوقع زيادة تكرار المستويات التي تقترب من قاعدة الهرم وتقل التكرارات مع الإقتراب من قمة الهرم وفي مايلي هرم النشاط البدني ومستوياته .




المستوى الأول 

 يمثل قاعدة الهرم الأكثر إتساعا ويتضمن أنشطة الحياة اليومية ،ومن أمثلة ذلك: المشي من وإلى العمل صعود السلم بدلا من ركوب المصعد ،ممارسة الأعمال اليدوية  بالمنزل.




المستوى الثاني

 الأنشطة البدنية الهوائية حيث الأداء لفترات  طويلة نسبيا دون توقف مثل: المشى والهرولة والجري ،التمرينات الهوائية ،وهذه التمرينات الهوائية تحتاج تنميتها والتدريب عليها معظم أيام الأسبوع وتساهم بدرجة أساسية في تنمية لياقة الجهاز الدورى التنفسي فضلا عن المساعدة في خفض نسبة دهن الجسم وتنمية بعض جوانب اللياقة الأخرى.




المستوى الثالث

 لهرم النشاط البدني تمرينات المطاطية لتنمية المرونة ،تمرينات القوة وتحمل القوة  وتأتي أهمية تمرينات المطاطية لتنمية المرونة نظرا لأن الأنشطة المتضمنة في المستوين الأول والثاني لقاعدة هرم النشاط البدني،لتساهم غالبا في تطوير وتنمية المرونة ،ويجب أداء تمرينات المطاطية والمرونة بواقع ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع لتحقيق أفضل النتائج .




ويأتي في قمة هرم النشاط البدني مستوى الراحة وعدم النشاط البدني ومن ذلك النوم ،حيث يعتبر أهم عوامل الراحة وفترة إصلاح وصيانة لأجهزة الجسم حتى لا تتأكل خلاياه أو يصاب الإنسان بضعف في قدراته الذهنية ،كما أن النوم ضرورى للحصول على الإتزان النفسى وتفريغ الإنفعالات ومساعدة الجسم على إستجماع طاقته البدنية بكفاءة وفعالية.


 




إن أعجبك المحتوى

إضغط لايك لصفحتنا على الفيس بوك ليصلك جديد المواضيع

تابع صفحتنا الفيسبوك

google-playkhamsatmostaqltradent