recent
جديد المواضيع

خطط اللعب وطرائق التعليم في تنس tennis الطاولة

الصفحة الرئيسية

تابع موقعنا ليصلك  كل جديد

 

خطط اللعب وطرائق التعليم  في تنس tennis الطاولة


website.staps| خطط اللعب وطرائق التعليم والتدريب في تنس الطاولة

خطط اللعب وطرائق التعليم في تنس الطاولة


هي عبارة عن طرائق تنفذ بها جملة مهارية خلال نقطة واحدة أو ضوابط أو مباراة واحدة ،حيث يقوم المؤدى بتنفيذ عدد مختلف أو متكرر من الضربات بإختياره أو كرد فعل للضربات القادمة من خلال التدرب عليها ،وتعلم المهارات بعدة طرائق مثل شرح المهارة وعرض النموذج ثم التدرب على الأداء وتصحيح الأخطاء .




ومن الطرائق المتبعة في تعليم وتدريب تنس الطاولة tennis إستخدام سلة الكرات المتعددة من خلال المعلم أو التلميذ المدرب على إستخدامها وهي من أفضل الطرائق للربط بين المهارات أو الضربات المتكررة في اللعب وذلك لإكساب التلميذ الإحساس اللازم بمسار الحركة والتوقيت والمكان والقوة والسرعة اللازمة.

 

تدريبات تنس الطاولة:

الطريقة الأولى : التمرين على الطاولة .

هي الطريقة المعتادة للتعليم والتدريب ،حيث يقوم المعلم بتوزيع التلاميذ في أواج على الطاولات وإذا لم يكن الطاولات كافيا يتم توزيع التلاميذ إلى 4 لكل طاولة ،بحيث يقف كل تلميذ مقابل زميله قطريا على الطاولة الواحدة ويقوم بعد ذلك المعلم بعرض النموذج على إحدى الطاولات وبعدها يطبق التلاميذ مع بعضهم حيث يمر المعلم لتصحيح الأخطاء.



ويبدأ كل تمرين بأن يقوم التلميذ بوضع الكرة في اللعب عن طريق رميها على الطاولة وبعد إرتدادها يتم ضربها إلى طاولة الزميل بحسب المهارة المطلوب تنفيذها ويقوم الزميل برد الكرة حسب المطلوب وتستمر الكرة بين الزميلين.




الطريقة الثانية: سلة الكرات المتعددة:


هي طريقة تستخدم للتعليم والتدريب في جميع الدول المتقدمة في تنس الطاولة وهي أن يقوم المعلم بإستخدام سلة بها عدد من الكرات لإرسالها لتلميذ أو مجموعة من التلاميذ كل حسب دوره بسرعات وإيقاعات بطيئة وأماكن مختلفة على الطاولة تتغير وتتسارع مع تقدم التلميذ في المستوى ولهذه الكريقة عدة إستخدامات وفوائد:

  1. تطوير الضربات الأساسية لكل فرد.
  2. تطوير نوعية التعليم والتدريب.
  3. زيادة كثافة التعليم والتدريب.
  4. العمل على مواقف لعب محددة.
  5. تطوير السرعة والرشاقة في الأداء.
  6. تطوير التحمل العام.






إن أعجبك المحتوى

إضغط لايك لصفحتنا على الفيس بوك ليصلك جديد المواضيع

تابع صفحتنا الفيسبوك

google-playkhamsatmostaqltradent