recent
جديد المواضيع

مفهوم التعلّم learning والتعلم الحركي

تابع موقعنا ليصلك  كل جديد

 

 

مفهوم التعلّم learning والتعلم الحركي



website.staps| مفهوم التعلّم (learning) والتعلم الحركي


أهمية التعلم بالنسبة للفرد


التعلم(learning)من الموضوعات التي يهتم بها الأفراد بغض النظر عن المهنة أو المستوى level  الثقافي ،فالأم مثلا تهتم بالتعلم كضرورة ملحة في رعاية أطفالها .








تعلّم من المفردات الشائعة بين الأفراد ،فهو كثيرا مايستخدم في العديد من المواقف،فعلى مدار الحياة يتعلم الإنسان الكثير من الأشياء .








يتعرض الإنسان خلال حياته للعديد من المواقف والخبرات التي لابد وأن تؤثر فيه و يكون التأثير سطحى كأن يكون مجرد ذكرى.






 أما في حالة التعامل مع الموقف والإستجابة له بصورة أو بأخرى.فلابد وأن يترك ذلك تأثيرا في الإنسان .






والذي يكون نفسى أو معرفي أو حركي وأقصى درجات التأثير هو أن يؤدى هذا التعامل إلى حدوث تغيير في السلوك وهذا التغيير هو مانطلق عليه التعلّم learning  كتعلم اللغات وغيرها  let's learn english





.







فالتعلم هو حصيلة الفرد المعرفية والحركية والنفسية(skills Mathematical knowledge and)  get الناتجة عن تعرضه لمواقف مختلفة.






تعريف مصطلح التعلم في علم النفس

عرف woodworth كلمة التعلم learn english في علم النفس بأنه نشاط يقوم به الفرد يؤثر في نشاطه المقبل.





وهو يؤكد المشاركة الإيجابية من المتعلم كعامل أساسي لحدوث التعلم .

كما يشير إلى أن التعلم يؤثر بدرجات متفاوتة في حياة الفرد المستقبلية.




أما Munn فهو ينظر إلى التعلّم من زاوية أخرى فيعرفه بأنه عبارة عن عملية  تعديل في السلوك أو الخبرة ،حيث يشير في هذا التعريف إلى ناتج عملية التعلم pdf.






فالتعلم(learning) عملية  فرضية لايمكن ملاحظتها بصورة مباشرة وإنما يستدل عليها من ملاحظة نتائجها والتي عبارة عن تغيير ثابت نسبيا في السلوك .






ويتفق Guilford مع Munnفي تعريف التعلم في علم النفس حيث يرى أن التعلم (learning)عبارة عن أي تغير في السلوك ناتج عن إستثارة.






و تعريف  Gates كلمة التعلم(learning) بأنه عملية  إكتساب الوسائل المساعدة على إشباع الحاجات والدوافع الخاصة وهو غالبا ما يتخذ صورة حل المشكلات.







ويعتبر التعلم الحركي أقدم أنواع التعلم (learning)،فهو قديم قدم الإنسان على الأرض ،فسلوك الإنسان في معظمه سلوك حركي .





فهو يتعلم(learn) حركيا منذ الرضاعة تحت ظروف معينة لاتتوافر عند جميع الحيونات حيث يتعلم (learn)الإنسان بمساعدة الإنسان وداخل محيط المجتمع الإنساني.



موضوع التعلم الحركي 





التعلّم learning الحركي هو مجال علمي يهتم بدراسة كيفية إكتساب وتعديل الحركة للفرد بهدف الوصول إلى المبادئ والأسس التي يجب مراعاتها عند تعليم أو إصلاح المهارات الرياضية ،كتاب التعلم الحركي pdfفهو يسعى لفهم المتغيرات التي تؤثر في الإكتساب المهارى .





ومفهوم التعلّم والتعلم الحركي يشير إلى العمليات الداخلية التي تحدث داخل الجسم البشري والمتسببة في حدوث التعلّم والزيادة الأخيرة في سرعة الحاسبات الألية ومعدات المسح الكهرومغناطيسي والشاشات الملونة قد سمحت لعلماء الأعصاب من المشاهدة الفورية للنشاط الذي يحدث في المخ والجسم خلال عملية تعلّم (learn) الإنسان وبخاصة المركب منها .






وتتكامل أبحاث ومبادئ التعلم الحركي بهدف وضع تصور علمي على أساس العملية الإدراكية المعرفية والحركية المركبة المصاحبة لإكتساب المهارة الرياضية.








مما يساعد المربي في فهم كيفية تعليم (education) الإنسان المهارات الرياضية  وبالتالي كيفية مساعدة المتعلم(students) على إكتساب هذه المهارات من خلال خطوات التعلم الحركي وتصميم وتنفيذ بيئة تعليمية نموذجية لإكتساب المهارات الرياضية وتطويرها.





 وهذا مايقصدبه استراتيجية التعلم النشط والتعليم(education) يمكن أن يتم ذلك بواسطة أو free online.





إن التعلُّم الحركي هو المصطلح الشائع في المراجع العربية كتعريب المصطلح الأجنبي (Motor learming ) وكلمة Motor تشير إلى قلب أو أساس عملية تعلم.





لذا أهمية التعلم أو تعلم(learn)  تظهر في إكتساب الفرد مهارات حركية جديدة من خلال الدورات(course) لتحسين مستوها level .






بإضافة أن الفرد يستطيع التعلّم سواء مهارات  skills رياضية أو development مهاراتskills  أخرى بإستخدام  free online  .





ويوجد العديد course english والتي تسمح له بتقليل الجهد والمال وبإعتماد على لغة مثل: english language english .


















إن أعجبك المحتوى

إضغط لايك لصفحتنا على الفيس بوك ليصلك جديد المواضيع

تابع صفحتنا الفيسبوك

google-playkhamsatmostaqltradent