recent
جديد المواضيع

كتاب الأسس الفسيولوجية في تدريب كرة اليد PDF

تابع موقعنا ليصلك  كل جديد

 

 

كتاب نظريات وتطبيقات فسيولوجيا الرياضه PDF


website.staps| الأسس الفسيولوجية في تدريب كرة اليد PDF


إن الأداء الحديث للاعبى كرة اليد  ومتطلباته في الحمل التدريبي من حيث الشدة أو الحجم وهذا مايجلب على المدرب أخذه بعين الإعتبار في تدريب لاعب كرة اليد يجعلنا نتكلم عن المبادئ الفسيولوجية للتدريب الرياضي حتى يتمكن من تقنين تلك الأحمال والتدرج بها والوقوف بها عند حد مناسب لايتعدى الزيادة التي تتسبب في التأثير العكسي على الحالة الوظيفية والصحية للاعب .


التغيرات الفسيولوجية في تدريب كرة اليد


وبالتالي على حالته التدريبية الفورمة الرياضية ،فهناك إرتباط كبير بين طبيعة الأداء في رياضه كرة اليد والتغيرات الفسيولوجية لهذا الأداء والتي يجب على المدرب أن يقوم بدراستها والوقوف على مبادئ وأسس التنمية لديها عند إعداد وحدات التدريب اليومية والأسبوعية والشهرية خلال فترات الموسم التدريبي ويمكن المشاركة وحضوردورات تدريبية مجانية عبر شبكة الانترنت.



كرة اليد والتدريب 


لكرة اليد لها قضايا ومشاكلها التي تحت الخبراء والمتخصصين العاملين في مجالها على وضع أنسب وأفضل الحلول لهذه المشاكل والقضايا خاصة بعد أن إحتلت مصر مركز مرموقا على الخريطة في العالم  لكرة اليد ،فالمستويات في العالم  تتطلب تحديث شكل أسس التدريب الرياضي وأساليب عملية التخطيط للتدريب وبرامجه سواء بالنسبة للفرق على المستوى المحلى أو الفرق القومية التي تمثل حضارة شعبها في العالم.



فتقنين التدريب وأحماله وكفايته ونوعيته وهدفه أصبح من القضايا الهامة التي يسعى إليها الخبراء والمتخصصون في مجال كرة اليد  يعرفون طرق التدريب الحديثة في المجال الرياضي ،ومن هذا المنطلق ومن واقع إهتمام مؤالف الكتاب .



بإعتباره من المتخصصين العاملين في مجال كرة اليد سواء في المجال العلمى أو الأكاديمي أو في المجال الميدانى التطبيقى كمدربين على المستوى القومى أو مستوى بطولة أو أعضاء في اللجان الفنية المختلفة بالإتحاد المصرى لكرة اليد جاء موضوع هذا الكتاب وهو الأسس الفسيولوجية لتدريب كرة اليد(نظريات-تطبيقات)




كتاب الأسس الفسيولوجية في تدريب كرة اليد PDF



وتدور موضوعات هذا الكتاب الأسس الفسيولوجية في تدريب كرة اليد PDF  في سبعة أبواب:


  1. الباب الأول:فسيولوجيا الأداء لكرة اليد ،طبيعته ومعدل اللعب بإضافة إلى متطلبات الأداء في كرة اليد.
  2. الباب الثاني :المبادئ الفسيولوجية لتدريب كرة اليد والتي يجب على المدرب مراعتها عند تخطيطه للبرامج والأحمال التدريبية والتي تضمن وصول اللاعبين إلى الحالة التدريبية العالية.
  3. الباب الثالث: نظم الطاقة ومتطلبات الأداء لكرة اليد والتغيرات التي تحدث في العضلات أثناء الأداء الحركي بإضافة إلى تعويض مصادر الطاقة.
  4. الباب الرابع : تكيف الأجهزة الوظيفية لمتطلبات الأداء لكرة اليد بإضافة إلى ظاهرة التعب وإستعادة الإستشفاء بإعتبارها من أهم قضايا التدريب الحديث في كرة اليد.
  5. الباب الخامس: القياسات الفسيولوجية لكرة اليد كأحد النقاط الأساسية التي يجب أن يضعها المدرب ضمن البرنامج عند تخطيطه لللتدريب في كرة اليد
  6. الباب السادس: عمليلة التخطيط للتدريب لكرة اليد بإضافة إلى مفهوم الفورمة الرياضية ومراحلها وإرتباطاتها بفترات الإعداد للموسم الرياضي.
  7. الباب السابع : عرض نموذج خطة تدريب سنوية للاعبى كرة اليد حيث تضمنت برنامجا مقترحا لإعداد فرق كرة اليد خلال الموسم الرياضي.



الأسس الفسيولوجية في تدريب كرة اليد PDF
STAPS حجم الملف 19M
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.



إن أعجبك المحتوى

إضغط لايك لصفحتنا على الفيس بوك ليصلك جديد المواضيع

تابع صفحتنا الفيسبوك

google-playkhamsatmostaqltradent