recent
جديد المواضيع

ريال مدريد يرافق مانشستر سيتي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

تابع موقعنا ليصلك  كل جديد

 


ريال مدريد يرافق مانشستر سيتي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا


website.staps| ريال مدريد يرافق مانشستر سيتي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا


صعد ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، الأربعاء ، بعد تعادله 0-0 مع ليفربول في إياب الدور الثامن،لعب الحارس البلجيكي تيبوت كورتوا دورًا بطوليًا في منع شباك ريال مدريد(real madrid)من استقبال هدف ، وصادف العديد من الفرص المحققة.


ولم ينجح مدرب ليفربول وفريقه حتى النهاية في التسجيل على أرضه ، لصالح "الملكي" بفوزه 3-1 في مباراة الذهاب ، مما منحه بطاقة التأهل للمربع الذهبي ، حيث سيلتقي تشيلسي في المرحلة المقبلة.


وصل زيدان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة كمدرب ، وكلهم قادمون مع ريال مدريد(real madrid) حيث أصبح زيدان أكثر مدرب فرنسي يتأهل إلى المربع الذهبي في تاريخ البطولة .

ريال مدريد يرافق مانشستر سيتي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

متجاوزًا أرسين فينجر ، مدرب أرسنال السابق وفي المقابل ، نجح مانشستر سيتي الإنجليزي في التأهل إلى نصف النهائي لأول مرة تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا.


تمكن مان سيتي من تكرار فوزه على بوروسيا دورتموند على أرضه ، بتسجيله 2-1 ، كما فعل في مباراة الذهاب ، ليضرب لقاءً حاراً مع باريس سان جيرمان.


وتقدم فريق "فيستيفال لايونز" في وقت مبكر بعد ربع ساعة من بداية المباراة ، بضربة من لاعبة خط وسط إنجلترا جودي بيلينجهام.


وفي الشوط الثاني ، تلقى (manchester city) ركلة جزاء بعد لمسة يد إيمري تشان ، سجل فيها رياض محرز هدف التعادل للزوار ، قبل أن يحسم فيل فودن المباراة لصالح الضيوف بتسديدة بعيدة في الدقيقة 75.


ريال مدريد يرافق مانشستر سيتي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا


أصبح بيلينجهام أصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا بقميص دورتموند ، بعمر 17 عامًا و 9 أشهر و 16 يومًا.


كما أصبح نجم دورتموند ثاني أصغر لاعب يسجل هدفًا في مرحلة خروج المغلوب ، حيث سبقه الإسباني بويان كريتشيتش مع برشلونة بعمر 17 و 2017 يومًا.


وأنهى محرز هدفه في دوري أبطال أوروبا بعد 14 مباراة متتالية دون أن يسجل الشباك ، محرزًا هدفه الأول في البطولة منذ سبتمبر 2019.

ريال مدريد يرافق مانشستر سيتي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا


أصبح فودين ثاني لاعب تحت 21 عامًا يسجل في مباراتي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، بعد كيليان مبابي مع الفرنسي موناكو ضد دورتموند في موسم 2016-2017.


للمرة الثانية ، سجل لاعبان تحت 21 عامًا في مباراة بين فريقين في مرحلة خروج المغلوب ، بعد أن سجل بيلينجهام هدفًا لدورتموند قبل أن يرد مواطنه فودن بهدف للسيتي.


كان الثنائي الفرنسي كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي أول من فعل ذلك في مباراة واحدة بين موناكو ودورتموند في أبريل 2017.


ريال مدريد يرافق مانشستر سيتي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا


وصل جوارديولا إلى نصف نهائي البطولة للمرة الثامنة في مسيرته ، معادلاً الرقم القياسي الذي سجله جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير.


وصل ريال مدريد(real madrid) إلى هذا الدور للمرة الرابعة عشرة في تاريخه ، أكثر من أي فريق آخر في البطولة.


مانشستر سيتي (manchester city)هو الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، بينما خسر باقي التصفيات في مباراة واحدة على الأقل.




إن أعجبك المحتوى

إضغط لايك لصفحتنا على الفيس بوك ليصلك جديد المواضيع

تابع صفحتنا الفيسبوك

google-playkhamsatmostaqltradent